1. تحميل الملفات والملخصات وجميع المحتويات متاح ومفتوح للجميع لا يتطلب التسجيل فحمل ماتشاء من ملفات دون اي عناء اخوانكم واخواتكم في إدارة المنتدى
  2. للأعضاء الجدد :تفعيل العضوية يتم فوراً وذلك لمنع اصحاب التوجهات الإعلانية الكاذبة من التسجيل وايقاف عضويتهم , فقط بعد تسجيلك سيتم ارسال رسالة بالبريد قد يتطلب التفعيل عبر بريدك الإلكتروني و في حال وجود اي مشكلة في التسجيل يرجى التواصل عبر واتس اب المنتدى 50265556
  3. بدء الدراسة للفصل الصيفي: 5/7/2014 حتى 28/8/2014
  4. نتائج الفصل الدراسي الثاني : 10/7/2014
  5. تبدء طلبات الإلتحاق في الجامعة للفصل الأول 2015 بالإسبوع الأول من شهر 7 وتستمر لمدة اسبوع
  6. الإختبارات MTA للفصل الصيفي تبدء في 2/8/2014
  7. الإختبارات النهائية للفصل الصيفي: تبدأ في 21/8/2014 حتى 28/8/2014 النتائج تكون في يوم الخميس 11/9/2014

الحربش: استقالة المدير الاقليمي للجامعة المفتوحة أولى خطوات الإصلاح

الموضوع في 'الجامعة العربية المفتوحة في الصحف اليومية' بواسطة كويتيات, بتاريخ ‏16 يوليو 2012.

  1. كويتيات
    Offline

    كويتيات عضوإدارة الجامعة العربية المفتوحة

    • اداري متمكن
    إنضم إلينا في:
    ‏18 يوليو 2010
    المشاركات:
    1,393
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    38
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    للخاصين فقط
    مكان الإقامة:
    الكويت فديتها
    الصفحة الرئيسية:
    الجامعة العربية المفتوحة
    عرب النائب د. جمعان الحربش عن تفاؤله المبدئي بتصحيح وتقويم الأوضاع العلمية والعملية المعكوسة التي عانت منها الجامعة العربية المفتوحة لفترات زمنية طويلة، مشيرا الى أن قبول رئيس مجلس الأمناء سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز استقالة المدير الاقليمي للجامعة العربية المفتوحة يعد أولى خطوات الاصلاح الحقيقية والتي تتطلب ان تتبعها خطوات اخرى سريعة من اجل تعديل مسار الجامعة الاكاديمي والاداري بعد ان عانت كثيرا من التخبط والتجاوز في اداء رسالتها العلمية، الامر الذي ادى الى ظلم وابعاد العديد من الاكاديميين من ابناء الكويت والخليجيين عنها.

    وأضاف الحربش في تصريح صحافي أن هذا القرار جاء استجابة وانسجاما مع المطالبات العديدة في فترات سابقة بشأن حجم الفساد الاداري والمالي الذي تفشى في اركان المقر الرئيسي للجامعة العربية المفتوحة بالكويت.

    كما ناشد رئيس مجلس امناء الجامعة العربية المفتوحة بضرورة معالجة مشكلة اعتماد المسارات الدراسية في فرع الكويت، والتي تسبب تعنت وعدم تعاون مدير الفرع في سحب الاعتراف السابق لهذه المسارات من قبل مجلس الجامعات الخاصة مما ادى الى ايقاع ظلم واضح على الطلبة الخريجين، لا سيما ان نفس المسارات معتمدة في باقي افرع الجامعة، مشددا على ان طريق الاصلاح يتطلب ابعاد ومحاسبة نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والادارية والمتورط في التجاوزات الادارية والمالية التي يتخذها لتحقيق مصالح خاصة وضيقة بالاضافة الى عنصريته وتحيزه الواضح ضد الكويتيين والخليجيين، كما ان هذه القرارات تصب في طريق انصاف طلبة الجامعة ورفع الظلم عنهم جراء اتخاذ العديد من القرارات التعسفية والجائرة للمدير السابق، مؤكدا ان رئيس مجلس الأمناء هو خير من يتفهم ويقدر معاناة ابنائه الطلبة.

    وتابع ان الجامعة العربية المفتوحة لديها الكثير من الكفاءات الاكاديمية المشهود لها عربيا ولكنها تعاني من عدم الحصول على فرصتها الكاملة من اجل تطوير النواحي العلمية والعملية، "ولعل الجهود المتميزة لنائب المدير للشؤون الاكاديمية د. مروان العبيدي وعدد من زملائه الآخرين خير دليل على احتواء هذا الصرح العلمي لكفاءات متميزة من الباحثين العرب والذين حققوا صدى طيبا لدى الاكاديميين والطلبة عند تكليفهم بتولي بعض المسؤوليات بالجامعة".

    جدير بالذكر ان الحربش كان قد قام بتوجيه حزمة من الاسئلة البرلمانية الى وزير التربية والتعليم العالي بشأن ممارسات الادارة العليا للجامعة العربية المفتوحة بعد تزايد التذمر والشكاوى من الهيئة الاكاديمية والادارية وطلبة الجامعة.
    http://www.ajialq8.com/Item.aspx?CatId=17&ItemID=3068

مشاركة هذه الصفحة